الاثنين، 25 فبراير 2013

كتاب الشفرة السرية للنجاح للكاتب نواه سات جون

 الشفرة السرية للنجاح للكاتب نواه سات جون



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


الشفرة السرية للنجاح
سبع خطوات لمزيد من الثراء والسعادة 
تأليف
نواه سانت جون
تقديم
جاك كانفيلد




يقول المؤلف عن الكتاب: في هذا الكتاب سنكسر بعض الحواجز ونتخطى حدود الممنوع في أفكار مساعدة الذات، أعي تماماً أن بعض أساليبي قد تبدو غريبة للوهلة الأولى. هذا هو بيت القصيد! إن كنت قد حصلت بالفعل على كل شيء أردته لما احتجت إلى كتاب آخر يدلك على طريقة الحصول عليه أليس كذلك؟

آراء بعض الكتاب في هذا العمل الرائع

يقول جاك كانفيلد المؤلف المشارك في كتاب (شوربة دجاج للروح) وصاحب كتاب (مبادئ النجاح) أيا” كانت جوانب حياتك التي تريد أن تحسنها -سواء كنت تريد مزيدا” من المال أو من وقت الراحة أو تريد علاقات أفضل أو قدرة أعلى على الإنتاج أو وزنا” أقل لجسمك أو ثقة أكبر بنفسك – فإن نواه لن يساعدك على تحقيق أهدافك فحسب،ولكنه سيعلمك كيف تحققها أسرع و بمجهود أقل بكثير من الذي تبذله الآن)

كما يقول أيضا”: ( العمل الذي يقدمه نواه يمثل أحد أعظم الطفرات التي ظهرت في مجال دراسة النجاح على مدى عقود!)

أما د.جون جراي مؤلف كتاب (الرجال من المريخ والنساء من الزهرة) فهو يقول: (إبتكر نواه نظاما” بارزا”يفوق جميع أساليب التحفيز الأخرى.تساعدك طريقته التي تتم في خطوات على الحصول على الحياة التي تريدها وتستحقها).

إحزروا أيضا” من قرأ الكتاب وأعطى رأيه فيه؟!! إنه الخبير د.ستيفن آر كوفي بنفسه مؤلف كتاب (العادات السبع للناس الاكثر فعالية) وكتاب (العادة الثامنة) حيث يقول د.كوفي يدور كتاب الشفرة السرية للنجاح لنواه سانت جون حول إكتشاف أمور كامنة بداخلنا كان يجب أن نكون على علم بها منذ البداية،إننا حقا” مخلوقات قوية ذات قدرات غير محدودة)

وأخيرا” يقول د.جو فيتال مؤلف كتاب (عامل الجذب) : (يعلمك نواه بإخلاص كيف تنتبه لقوتك الكامنة بداخلك،مستخدما” سحر السؤال).

نعلم جميعا” أن الناس تصرف كثيرا”من الأموال على كتب التنمية الذاتية والوسائل الأخرى للتنمية البشرية،الإحصائيات تقول أن الأمريكيون وحدهم ينفقون 11 بليون دولار في العام على منتجات مساعدة الذات،بجميع أنواعها سواء” الكتب أو الحلقات الدراسية أو الصوتيات والمرئيات أو مدربي النجاح،والسؤال الذي يتبادر إلى الذهن :رغم كل هذه المصاريف لماذا لا نجد إلا قلة قليلة من الناس هي التي تعيش الحياة التي تتمناها حقا”؟!! لماذا لا يزال ملايين الأشخاص الأذكياء الموهوبين المتحمسين يسلكون درب الحياة وأحد أقدامهم تضغط على المكابح؟!!!

بالإضافة إلى الإجابة عن السؤال أعلاه سوف تتعلم من الكتاب:

* كيف تتخلص من أسباب تثبيط الذات والخوف من النجاح.

* كيف تسمح لنفسك بجني المزيد من المال.

* كيف تتخلص من التوتر بينما تزداد قدرتك الإنتاجية زيادة هائلة.

* كيف تحسن علاقاتك بزملائك في العمل وعلاقاتك العائلية.

* كيف تشعر بأحاسيس غامرة بالسعادة والتواصل.

وهناك المزيد والمزيد والمزيد من الأسرار والمفاجآت… إقرأ لتدركها ...

د.نواه سانت جون مؤلف (الشفرة السرية للنجاح)،فهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة SuccessClinic.com وهي شركة عالمية للتدريب على النجاح،كما تستضيف مدونة نواه الإلكترونية WealthyFunTv ،منذ العام 2005 أثر نواه في حياة أكثر من 350 ألف شخص من خلال خطبه وندواته.ويستخدم وسائله المبتكرة أشخاص ومنظمات في أكثر من أربعين دولة ليتخلصوا من (الهراء العقلي) وينعموا بمزيد من التحكم والحرية والرخاء في حياتهم.

وأجمل ما في قصة حياته أنه قبل أن يصبح متحدثا” مطلوبا”على المستوى العالمي ومؤلفا”،فإنه عمل نادلا”وسكرتيرا”وبائع تجزئة ومدير منزل وراقص باليه محترف.هذه التجارب ساعدت نواه على إدراك أن السر الحقيقي وراء النجاح لا يكمن في التعليم مرتفع التكاليف ولا في (وسائل النجاح التقليدية).




             ***********************************************************



تلخيص


إن الفكرة المحورية التي يطرحها المؤلف نواه سانت جون هي أن الإنسان العادي لا يحتاج إلى أي معلومات إضافية عن كيفية تحقيق النجاح،لينجح ويبلغ أعلى قدراته ،فالمشكلة لا تكمن في قلة الحواس أو المعلومات.ولكن المشكلة الحقيقية هي أن أغلب الناس يركزون على جوانب كيفية تحقيق النجاح التي تعلمها لهم برامج مساعدة الذات التقليدية بدون الإقرار بما يطلق عليه خبير الإنتاجية نواه سانت جون (هراء العقل) أي الحواجز اللاشعورية العاطفية التي تمنع الناس عن التصرف وفقا” لأمالهم،وأحلامهم،وطموحاتهم الحقيقية.

في هذا الكتاب الرائد القائم على خبرة من العمل مع آلاف العملاء في أنحاء العالم،إبتكر نواه سانت جون وسيلة متميزة وتدريجية تساعدك على تحقيق السعادة والنجاح والثراء على المدى البعيد،يوضح كتاب الشفرة السرية أن البدء بالعقل الواعي فيما يتعلق بالنجاح هو الخطأ بعينه،يمكننا أن نبدأ في الإستمتاع الحقيقي بحياة يغمرها النجاح فقط في اللحظة التي نقهر فيها التدمير الذاتي الناتج عن عقلنا اللا واعي (المسئول عن 90% من سلوكياتنا).هذه الفكرة هي صلب موضوع كتاب الشفرة السرية للنجاح وهي التي تقود إلى طريقة نواه المبتكرة التي تتم في سبع خطوات لرفع الحواجز النفسية.

الفكرة الأولى : السبب الخفي الذي يجعلك عالقا”.

إكتشف العلماء في جامعة ستانفورد أن العقل البشري يعمل بنفس طريقة الجبل الجليدي، فهو يتكون من جزئين ظاهر وباطن،ففي الجزء الظاهر توجد الأسباب الدافعة لنجاحك،وفي الجزء الباطن توجد الأسباب المانعة من النجاح.والسؤال الذي أجاب عليه المؤلف هو: لماذا لا ينجح أغلب الناس الذين يستعينون بمواد مساعدة الذات؟! والجواب بإختصار لأن الأسباب التي تحول دون نجاحك مستترة في عقلك الباطن،فالأمر أشبه بأن تقود سيارتك في درب الحياة…وأحد قدميك تضغط على المكابح.

وببساطة شديدة أنت لا تعوق نفسك عن النجاح لأنك تجهل كيف تحققه،ولكنك تعوق نفسك عن النجاح الذي تستطيع تحقيقه بجدارة لأن أسبابك اللاواعية التي تمنعك من تحقيق النجاح تفوق الأسباب الدافعة الواعية التي تحثك عليه.



الفكرة الثانية : الإفتراض البسيط الذي يكلفك ثروة.

في معظم برامج النجاح التقليدية يركز الخبراء على 4 خطوات رئيسية وهي:

أولا”: حدد هدفك أو إعرف ماذا تريد..

ثانيا”: إفعل شيئا” أو تقدم نحو أهدافك بخطوات فعلية.

ثالثا”: قيم أو أعد تقيييم خطواتك لتقترب من تحقيق أهدافك.

رابعا”:حاول مجددا” وإستمر في المحاولة حتى تنجح.

هل تعرف لماذا يفعلون ذلك؟!! لأنهم ببساطة المعلمون التقليديون يفترضون أننا لدينا أسبابا” دافعة للنجاح تفوق الأسباب المانعة لتحقيقه. إنهم أشبه بمن يعطيك منشارا” لتدق مسمارا” في الحائط!!!

إن أغلب الناس يأتون إلى هذه البرامج وفي ذهنهم أربع نقاط رئيسية وهي :أنهم :

أولا”: لا يعرفون مايريدون حقا”(حالتهم ضبابية).

ثانيا”:يكونون منشغلون جدا”دون الإنتهاء بشيء .

ثالثا”:يقارنون أنفسهم بالآخرين ليكتشفوا أنهم فاشلون.

رابعا”: يستمرون بالمحاولة على أمل أن تتبدل الأحوال.

نخلص من هذه النقطة المهمة إلى ثلاث حقائق رئيسية وهي :

1**هناك سر وراء الوصول إلى قمة النجاح وهو: أن هناك فرق شاسع وجوهري بين( كيف تنجح) وكيف تسمح لنفسك بالنجاح.

2**السبب الذي يجعلك تحجم عن النجاح لا علاقة له بالطرق التي تتبعها لتنجح،ولكنه متعلق بالكشف عن الأسباب اللاواعية التي تجعلك تمنع نفسك عن إدراك النجاح.

3**الإحجام عن النجاح مشكلة متعلقة بالأسباب الدافعة والمانعة، تذكر أنه لا يمكنك أبدا” أن تحل مشكلة تبحث عن السبب بحل يشرح الكيفية.

نصل إلى نتيجة أن محاولة رفع قدمك عن المكابح بإستخدام طرق تقليدية توضح ( الكيفية ) يشبه محاولة دق مسمار في جدار بإستخدام منشار آلي،وعوضا” عن ذلك عليك أن تركز على أسبابك الداخلية الدافعة والمانعة للنجاح،وإتخاذ الخطوات المتاسبة لتعيد التوازن الصحيح،وهي الخطوات التي يقدمها هذا الكتاب وهي ما ستثمر عن نتائج أعظم في وقت أسرع وبمجهود أقل من الذي تبذله الآن.


**///***




 اليوم نتابع بإذن الله  الجزء الثاني من تلخيص كتاب (الشفرة السرية للنجاح) ،و قد تحدثنا سابقا” عن سبب عدم إستفادة الكثيرين من دورات التطوير الذاتي،وهو بسبب أن معلموا التنمية البشرية التقليديون يقومون بتعليم الكيفية التي يمكننا بها تحقيق النجاح،بينما نحتاج أصلا” للبحث عن الأسباب الدافعة والمانعة للنجاح في داخلنا .
 المؤلف د.نواه سانت جون تابع إكتشافاته وإكتشف في 20 أكتوبر من عام 1997 إكتشافا”خطيرا”،حالة لم تكن ملحوظة من قبل وهي ما يعرف بإضطراب النجاح ، فما هو إضطراب النجاح؟ إنه ما يحدث عندما يكون رأي الإنسان في نفسه شديد السلبية- وهذا ما أطلق عليه الهراء العقلي- وعندما يتطور لديه لا شعوريا” نمطا” سلوكيا”يتسم بالإعراض عن النجاح أو إبعاده.كان المؤلف هو أول من إكتشف هذه الحالة وأطلق عليها إسم فقدان الشهية للنجاح.
لقد سمعنا جميعا” بقانون 80/20 (والمعروف أيضا” بمبدأ باريتو) ،ويشير إلى أن  80 % من نتائجك تنبع من 20 % من جهدك،ولكن يبدو أننا في مجتمعنا الحالي نواجه ما أدعوه قانون 97/3، أي أن قرابة 3% من الناس يمتلكون أغلب ثروات العالم بينما تكافح نسبة 97 % المتبقية من الناس من أجل البقاء.هذه نسبة الثلاثة بالمائة ستكتشفها بالنظر من حولك دائما”،فمثلا”في شركتك سيكون هناك 3 أو 4 أشخاص ينالون مكافآت دائما”بينما لا ينالها الآخرون!! وفي الزواج والعلاقات الإجتماعية هناك 3% محظوظون وسعداء دائما”.أنت أيضا”يمكنك أن تنضم إلى نسبة الثلاثة بالمائة ولكن فقط إذا تعلمت شفرتهم السرية وإتبعتها.
 يشدد المؤلف على أنه لا يسعك تغيير سلوكك على المستوى السلوكي ،يجب أن تتعمق في سلوكك لتصل إلى الدوافع التي تسببه أو تمنعه،وهذا هو ما يقوم عليه كتاب الشفرة السرية للنجاح،في الحقيقة هذا هو السؤال الذي أجابت عنه نسبة الثلاثة بالمئة لا شعوريا”، وهذا هو السبب المحدد الذي يجعلهم يسمحوا لأنفسهم بالنجاح ولا يضعوا أقدامهم على المكابح.
أروع ما في الشفرة هو أنك لا تستطيع أن تمتنع عن النجاح إذا ما نفذت ببساطة الخطوات السبعة لتلك الشفرة ،وعلى ذلك،إذا لم تنفذ الخطوات السبعة للشفرة السرية،فلا أستطيع أن أعدك بشيء،سأعدك في الواقع بشيء واحد فقط:ستظل أقدامك على المكابح!! إذا” عليك إتباع الخطوات السبعة للشفرة وإتخاذ خطوات فعلية لذلك،لكي تتخلص من أفكار تحطيم الذات للأبد.
أود أن ألفت إنتباهكم إلى أنه يسهل فهم الخطوات السبعة ولكن تنفيذها يتطلب جهدا” كبيرا”،بدأ” من الخطوة الأولى ستتقدم نحو قمة هرم السماح بالنجاح،لتعيد برمجة عقلك اللاواعي حتى لا تقيدك أبدا” الأسباب المانعة التي تحول دون حصولك على المزيد من الثروة والنجاح والسعادة. أعزائي إليكم الخطوات السبعة :
الخطوة الاولى : الأسئلة التأكيدية.
وليس المقصود هنا التأكيدات الخبرية وإنما الأسئلة التي تمنح القوة والتي تغير على الفور أنماط التفكير المعتملة في اللاوعي من السلبية إلى الإيجابية،بإستخدام الأسئلة الـتأكيدية بدلا” من التأكيدات الخبرية ستتجسد الأمور التي تريدها بضعف السرعة ونصف المجهود.إن الهدف من الأسئلة التأكيدية هو نغيير الأسئلة التعجيزية إلى أسئلة تحفيزية.
الخطوة الثانية : المرايا الصديقة والملاذ الآمن.
ستتعلم كيف تحصل على دعم غير مشروط في حياتك وعملك وعلاقاتك،هذه الخطوة اللاشعورية الاساسية التي يتخذها من يمثلون نسبة الثلاثة بالمائة،وبدونها لن تصل أبدا” لطاقتك كاملة.العلاقات مرايا تستطيع أن ترى فيها نفسك لا بالصورة التي تتمناها وإنما بصورتك الحقيقية.



للتحميل من هنا

http://www.4shared.com/office/0woAGrEN/___.html

او من هنا

http://www.4shared.com/office/sdKxQ6v4/______.html



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق